منتدى همس المودة  

العودة   منتدى همس المودة > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-14-2011, 12:30 AM   #1
إدارة عامة
 
الصورة الرمزية التاريخ الجديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: طرف الوطن
المشاركات: 52,172
معدل تقييم المستوى: 10
التاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond reputeالتاريخ الجديد has a reputation beyond repute
افتراضي شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

د.محمد عبد الله الطفيل
خلصت دراسة نشرت نتائجها أخيراً إلى أن احتساء القهوة يمكنه أن يخفض بشكل ملحوظ من مخاطر الاصابة بالسرطان في منطقتي الرأس والعنق.
واعتبرت الدراسة التي نشرت في دورية الاتحاد الامريكي لبحوث السرطان، ان الاشخاص الذين يحتسون اربعة فناجين على الاقل من القهوة يومياً، تتراجع مخاطر اصابتهم ببعض امراض السرطان بنسبة 39 في المائة.
وتناولت الدراسة تسعة بحوث على اشخاص يعانون من سرطانات في منطقتي الرأس والعنق. وخلصت الى ان الذين يتناولون اربعة فناجين او اكثر من القهوة يومياً، تراجعت لديهم هذه الانواع من الاورام بنسبة 39 في المائة.
وهناك معلومات قليلة جداً عن القهوة الخالية الكافيين. ولا تقدم الدراسة شرحا كافيا لدور الكافيين في التقليل من مخاطر الإصابة بالاورام. لكن الباحثين اعتبروا ان لذلك انعكاساً كبيراً على الصحة، ودعوا الى اجراء مزيد من البحوث.
في المقابل، دعا بعض العلماء الى ضرورة الحذر وعدم احتساء نسب كبيرة من القهوة كي لا يؤدي ذلك الى مشكلات صحية.
وثبت في الشهور الاخيرة ان ثمة رابطاً بين القهوة والتقليل من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا، فيما رأت دراسة اخرى ان احتساء خمسة فناجين من القهوة أو الشاي يومياً يخفف من مخاطر الاصابة بأورام في المخ.
__________________





التاريخ الجديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2011, 08:26 AM   #2
نبــع الوفــاء
 
الصورة الرمزية فريد العولقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: اليمن/ خورالمكلا
المشاركات: 42,499
معدل تقييم المستوى: 10472
فريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond reputeفريد العولقي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
__________________
[align=center][flash=http://dc02.arabsh.com/i/01935/0lji3zf27uke.swf]WIDTH=440 HEIGHT=220[/flash][/align]

فريد العولقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2011, 08:47 PM   #3
ودي اعطي المحتاج ثوبي
 
الصورة الرمزية اكابر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,478
معدل تقييم المستوى: 73
اكابر has a spectacular aura aboutاكابر has a spectacular aura about
افتراضي رد: شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان


يسلمووو لاعدمناك طرح مبدع
__________________





عَلمّ حَسُود آلقَلبِ آني حَلآلِكّ


عَلمّ حَسُود آلقَلبِ آنيحَلآلِكّحَلآلِكّ



عَلمّ حَسُود آلقَلبِ آني حَلآلِك حَلآلِكّحَلآلِكّ
اكابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011, 08:11 AM   #4
مراقب سابق
 
الصورة الرمزية حب و انتهى
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: جده ~ السعودية
المشاركات: 14,756
معدل تقييم المستوى: 32798
حب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond reputeحب و انتهى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

سلمت الأيادي

على روعة الطرح

دمت بخير
__________________
[flash=http://im73.gulfup.com/wmrB7T.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]
[flash=http://im71.gulfup.com/rVWAii.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]
حب و انتهى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011, 01:05 AM   #5
مراقبة
 
الصورة الرمزية بسمة أمل
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الامـــارات
المشاركات: 32,625
معدل تقييم المستوى: 7263
بسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond reputeبسمة أمل has a reputation beyond repute
افتراضي رد: شرب القهوة يمكن أن يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

بسمة أمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مغلي أوراق المض المجففة يخفض سكر الدم التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 3 04-05-2011 07:50 AM
الاسبرين قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 2 04-05-2011 07:16 AM
استهلاك الأسماك الغنية بأوميجا-3 يخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 0 03-29-2010 07:00 PM
تفاحة في اليوم تحميك من الإصابة بالسرطان البيرق منتدى الطب والحياة 1 03-29-2010 09:28 AM
تناول القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 7 04-29-2009 12:54 PM


الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.