منتدى همس المودة  

العودة   منتدى همس المودة > المنتديات الإجتماعية > منتدى الطب والحياة

منتدى الطب والحياة كل مايهتم بالطب وٍِالصحه. مختص بانواع الامراض . اسبابها . اعراضها . طرق علاجها . الوقايه . الطب العام . الادويه . العقاقير . نصائح طبيه . اكتشافات الطب الحديث . اخبار الطب . معلومات صحيه . معلومات طبيه عامه . أخبار الطب الحديثه . نصائح للوقايه من الامراض . مقالات طبيه . الطب . صحة الانسان . الامراض

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 10-08-2012, 11:33 PM   #1
مراقبة
 
الصورة الرمزية هدى نور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: المغرب
المشاركات: 36,266
معدل تقييم المستوى: 169693
هدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond reputeهدى نور has a reputation beyond repute
Question التقليل من تناول الملح يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كشفت دراسة طبية للصندوق العالمي لأبحاث السرطان ، أن الحد من تناول الأطعمة المالحة والمملحة بشكل مفرط يحد من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة.

وحسب تلك الدراسة، فانه يمكن أن يتجنب الإصابة بسرطان المعدة شخص من كل سبعة أشخاص أن اتبع التوجيهات والتوصيات الصحية اليومية التي يتم نشرها والتي تتوصل إليها الأبحاث الطبية.
أما الحد الذي يوصي به الصندوق العالمي لأبحاث السرطان لتناول الملح في اليوم الواحد هو 6 غرامات، أي ما يعادل تقريبا ملء ملعقة صغيرة، لكن الصندوق العالمي لأبحاث السرطان يقول إن الأشخاص في الغالب يتناولون نحو 8.6 غرام من الملح يوميا في المتوسط.

يذكر الدراسات الطبية قد حذرت من خطر الإفراط في تناول الملح، إذ أن زيادة استهلاك الملح تسبب ضررا لضغط الدم، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أيضا أن تسبب السرطان.

الكشف المتأخر عن سرطان المعدة
هناك نحو 6 آلاف حالة إصابة بمرض سرطان المعدة كل عام في بريطانيا، ويقول الصندوق العالمي لأبحاث السرطان إن 14 في المئة من هذه الحالات، أي نحو 800 حالة، يمكن تجنبها إذا التزم كل شخص بالحد اليومي الموصى به من استهلاك الملح.

وقالت كيت ميندوزا، رئيس قسم المعلومات الصحية بالصندوق العالمي لأبحاث السرطان: (إن مرض سرطان المعدة من الأمراض التي يصعب علاجها بنجاح لأن معظم الحالات لا تشخص إلا بعد أن يستفحل المرض).

وأضافت أن (هذا يؤكد على أهمية اختيارات نمط الحياة لمنع هذا المرض من الحدوث في المقام الأول، مثل الحد من كمية الملح في الطعام وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات).

وتناول كميات كبيرة من الملح لا يكون فقط من خلال نثر بعض منه على الأطعمة مثل الأسماك وشرائح البطاطس، لأن النسبة الكبيرة منه موجودة بالفعل داخل محتويات الطعام.

ولهذا السبب يطالب الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بوضع نظام لعلامات توضع على أغلفة المواد الغذائية توضح نسبة الملح فيها، فمثلا تكون العلامة باللون الأحمر للأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح، و باللون الأصفر للنسبة المتوسطة منه، وباللون الأخضر للنسبة المنخفضة منه.

من جهتها قالت لوسي بويد، من معهد بحوث السرطان في بريطانيا ( إن هذه الدراسة تؤكد ما ذكره التقرير الذي نشره معهد بحوث السرطان بالمملكة المتحدة حديثا من أن الكمية الكبيرة من الملح تسهم بشكل ملحوظ في ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون بسرطان المعدة في المملكة المتحدة، و أن الناس في بريطانيا يتناولون الكثير من الملح، وأعلى نسبة لتناول الملح هي بين الرجال)
وأضافت ( إن وضع علامات على المواد الغذائية، مثل الألوان، قد يكون خطوة مفيدة لمساعدة المستهلك في الحد من استهلاك كميات الملح).

هذا وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية ( إننا نعرف بالفعل أن الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وهذا هو السبب في أننا نتخذ الإجراءات من خلال الحملة التي نقوم بها لمساعدة الأشخاص في تقليل الملح في نظامهم الغذائي).

__________________
[flash=http://s01.arab.sh/i/00038/vs3u2s9f4nu0.swf]width=628 height=344[/flash]







التعديل الأخير تم بواسطة هدى نور ; 10-08-2012 الساعة 11:37 PM
هدى نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدراسات كلما زادت معدلات البصل التي تتناولها كلما انخفض خطر الإصابة بسرطان المعدة التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 5 06-03-2012 11:44 PM
تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 5 06-03-2012 10:22 PM
دراسة: حرقة المعدة المزمنة قد تزيد خطر الإصابة بسرطان المريء حليم الشاعر أخبار × أخبار 1 05-20-2012 05:21 PM
تناول عقار الأسبرين يومياً قد يقلص نسبة الإصابة بسرطان القولون التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 2 01-06-2010 12:10 PM
تناول القهوة يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء التاريخ الجديد منتدى الطب والحياة 7 04-29-2009 12:54 PM


الساعة الآن 06:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.